يبدو أن الأخطاء والمشاكل التي وقعت فيها أنا شخصيا في انتاج أول لعبة لي، لم تكن أخطاء خاصة بي وحدي، وانما يبدو أن الجميع يقعون فيها عند انتاج ألعابهم الأولى. هذا الرابط التالي يوضح بعض الدروس التي تعلمها مبرمجون آخرون أثناء تطويرهم للعبتهم الأولى، ولعلي عبرت نفس الطريق الذي عبروه هم (طريق الاخطاء على الاقل)، وخصوصا في الدرس الثالث والدرس الخامس
- فيما يخص الدرس الثالث: انتبه للوقت جيدا، فما تعتقد أنها تعديلات طفيفة على اللعبة، سيتحول الأمر الى ساعات طويلة من البرمجة
- أما الدرس الخامس: وهو في الحقيقة الأصعب، هو وجوب الاختبار المستمر للعبة في مراحلها الاولى حيث قد تتفاجأ (متأخرا) أن اللعبة التي كنت تعتقد أنها سهلة وبسيطة جدا، هي في الحقيقة ليست كذلك، وأن ما كنت تعتقد أنه واضح للعيان، فانه في الحقيقة يحتاج الى المزيد من التوضيح أو التبسيط (الحمد لله أنني لست الوحيد :) )
الرابط باللغة الانجليزية
5 دروس تعلمناها من تطوير لعبتنا الاولى

تعليقات
إرسال تعليق