حسن ... الأمر يبدو للوهلة الأولى جميلا جدا أن نقوم بانتاج ألعابنا الخاصة أو على الأقل ألعاب بنفحة عربية، هذا أمر جيد، ولكنه صعب جدا، فالأمر لا يقف عند برمجة اللعبة، ولكن يتخطاه بمراحل، فالألعاب الالكترونية تحتاج الى العديد من الأمور منها:
الفكرة
في البداية يجب أن تحدد فكرة اللعبة ليتم تحويلها الى قصة أو على أقل تقدير الى تسلسل متناسق للأحداثالتصميم الجرافيكي
هذا أمر ليس بالسهل اطلاقا، فعالمنا العربي فقير جدا ببالمصممين الجرافيكيين، ناهيك عن مزاجية و نزقية فنانينا، (أو على الأقل من قابلت في طريقي) فهم لا يعملون ضمن جدوال زمنية محددة ولا ضمن خطط عمل متفق عليها، وانما يعملون تبعا لأهوائهم للأسف.
البرمجة
على صعوبتها، الا أنني كمبرمج فإنني أستطيع التماشي معها ومع تعقيداتها، ففي نهاية اليوم نحن المبرمجون نجد منطقية عالية وواضحة عندما نكتب شيفراتنا البرمجية
1% فقط
قد يستغرق انتاج لعبة بسيطة خاصة بالهواتف الذكية من 3 أشهر الى سنة (حسب تعقيدها وحسب المستوى الفني خاصتك)، وأعود وأكرر: هذا الأمر مسحوب على الألعاب البسيطة فقط
أما قصة الواحد في المئة فهو نسبة انتاج كامل اللعبة الى ما بعد ذلك ...

تعليقات
إرسال تعليق